الحرب تلوح في الأفق وإسرائيل ستقيم مرفأ بديلًا بقبرص خشية شلّ مرفأ حيفا

وكالات

رجّح عدد من المختصين والخبراء والمحللين في الكيان أنّ ساعة الصفر لبدء الحرب الشاملة مع حزب الله إقتربت جدًا، بعد تواصل تبادل إطلاق النيران بين حزب الله اللبنانيّ وجيش الإحتلال الإسرائيلي، بشكل متواتر.

وقال رؤساء المستوطنات في الشمال، والتي باتت بلداتهم خاليّة من السُكّان إنّهم يعيشون حالة حربٍ، وأنّ حزب الله هو الذي يقوم بضبط الإيقاع وليس الجيش الإسرائيليّ.
يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال قام بتعيين الجنرال تشيكو تامير مسؤولاً عن المناورة البريّة لاجتياح جنوب لبنان عندما تندلِع الحرب الشاملة بين الطرفيْن، وأنّ الجيش قام بتعزيز قوّاته على الجبهة الشضماليّة مع بلاد الأرز انتظارًا لساعة الصفر.
واعترفت دولة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء أنّ منطقة الجولان المُحتَّل ومنطقة الجليل تعرّضت خلال ساعةٍ واحدةٍ لقصفٍ صاروخيٍّ مكثّفٍ من حزب الله اللبنانيّ، ولم تنشر وسائل الإعلام العبريّة فيما إذا وقعت إصابات في صفوف الإسرائيليين خلال الهجوم الصاروخيّ.
يُشار إلى أنّ جميع السيناريوهات الإسرائيليّة التي تمّ أخذها بعين الإعتبار تؤكِّد أنّ حزب الله سيقوم بشلّ مرفأ حيفا ومطار بن غوريون الدوليّ، بالإضافة لمنشآتٍ حساسّةٍ جدًا في الكيان، معترفة في ذات الوقت أنّ صواريخ المقاومة باتت تُصيب كلّ هدفٍ في العمق الإسرائيليّ من المطلّة في الشمال وحتى إيلات أم الرشراش في الجنوب.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة