التشاد.. مجانية الكهرباء والماء

أعفت الحكومة التشادية، مواطنيها من تحمل أعباء تكاليف الماء والكهرباء إلى نهاية السنة، وذلك اعتبارًا من 1 مارس 2024، لن يُطلب من المواطنين التشاديين تسديد فواتير الكهرباء والماء، التي لا يتجاوز 300 كيلواط في الساعة و 15 مترًا مكعبًا للمياه.

وتندرج هذه المبادرة في إطار التدابير الاجتماعية الجديدة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية من أجل تخفيف العبء المالي عن الساكنة التي تواجه إرتفاع تكاليف المعيشة، حسبما ما أوضحته قناة Béninwebtv، مشددة على أن هذا الإجراء الاجتماعي الذي أعلن عنه وزير المالية طاهر حامد نغيلين، يأتي قبل شهرين من الإنتخابات الرئاسية.

وبالإضافة إلى تغطية التكاليف الجارية، فإن هذا الإجراء الذي أعلنه وزير المالية هذا الأسبوع يأخذ في الإعتبار أيضا المتأخرات على فواتير المياه والكهرباء المنزلية.

وتستعد البلاد لانتخاب رئيسها الجديد في السادس من مايو المقبل. وكان رئيس المجلس العسكري الحاكم منذ 2021، الجنرال محمد إدريس ديبي إيتنو، قد أعلن رسميا بالفعل ترشحه لهذه الانتخابات.

كما أعلن رئيس وزراء المجلس العسكري في تشاد، سوكيس ماسرا، الأحد، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من مايو المقبل، بعد ثمانية أيام من ترشح الرئيس الانتقالي.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة