طلاب موريتانيا بالمغرب يبحثون مع وكالة التعاون الدولي آفاق وسبل التعاون 

 ثمن اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب الدور الذي تطلع به الوكالة المغربية للتعاون الدولي L’AMCI في خدمة الجالية الطلابية الموريتانية بالمملكة المغربية،

كما بحث وفد من اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب آفاق وسبل التعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وذلك خلال اجتماع مع مديرها العام السفير محمد مثقال. 

ووصف اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين اللقاء بالإيجابي، مردفا أنه جمع المكتب التنفيذي بأعلى شخصية معنية بالطلبة الدوليين بالمملكة.

وأضاف المكتب أن الطرفين ناقشا خلال اللقاء “سبل تعزيز التعاطي وتسهيل الخدمات بغية إيجاد أمثل السبل لخدمة الطالب والمتدرب الموريتانيين”. وأردف الاتحاد أن اللقاء مثل “فرصة أشاد فيها الطرفان بمستوى العلاقة الوطيدة بين الوكالة والاتحاد، والتي تمتد لسنوات طويلة”. 

 ونقل الإيجاز عن السفير المغربي ثناءه على الجالية الطلابية الموريتانية بالمغرب خلال اللقاء، متعهدا بتسهيل عمل الاتحاد، وضمان حصول الطلبة والمتدربين الموريتانيين على كافة الخدمات التي تدخل ضمن اختصاص الوكالة، وكذا دراسة إمكانية زيادة عدد المقاعد الممنوحة للطلبة الموريتانيين بالأحياء الجامعية في البلاد. 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة