أنصار الله” تستهدف ثلاثة سفن من بينهم أمريكية

تم إستهداف ثلاثة سفن من بينها سفينة أمريكية، بالبحر الأحمر والعربي بصواريخ ومسيّرات، حسب ما جاء في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع.
وقال سريع في كلمة أذاعها التلفزيون يوم أمس الأربعاء أن المسلحين اليمنيين إستهدافوا سفينتين في البحر الأحمر هما روزا وفانتاج دريم بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، دون أن يحدد موعد وقوع الهجمات.
وأوضح سريع أن الثالثة هي سفينة أمريكية تدعى ميرسك سيليتار التي استُهدفت بعدد من الطائرات المسيرة في بحر العرب، دون تفاصيل.
وقال مدير العلاقات الإعلامية في شركة ميرسك كيفن دويل اليوم الخميس إن السفينة ميرسك سيليتار تواصل رحلتها ولم تُبلغ عن تعرضها لأي هجوم.
وأضاف أن عمليتين بالبحر الأحمر استهدفتا سفينتين: الأولى سفينة Roza والأخرى Vantage Dream التابعتين للشركات التي إنتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، دون ذكر جنسية السفينتين.
وأوضح المتحدث أنه تم إستهداف السفينتين بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة.
ولفت إلى أن العملية الثالثة إستهدفت سفينة Maersk Seletar الأمريكية بعدد من الطائرات المسيرة شرقي البحر العربي.

وأعلنت الجماعة، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة جوية استهدفت ساحل اللحية بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب: “عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة ساحل اللحية بمحافظة الحديدة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة