داكار تستدعي سفير أوكرانيا على خلفية نشره فيديو بشأن معارك بمالي

قال بيان لوزارة الخارجية السنغالية في بيان، بأنها إستدعت سفير أوكراني في دكار، على خلفية نشره مقطع فيديو يدعم الهجمات الدامية الأخيرة ضد الجيش المالي وحلفائه الروس.

وللاشارة فكان الجيش المالي ومقاتلون من مجموعة فاغنر، قد تكبوا خسائر كبيرة بعد معركة ضد المسلحين الأزواديين، خلال معاك في أقصى شمالي البلاد قرب الحدود مع الجزائر.

وقال بيان الخارجية السنغالية: إنه لاحظ بإستغراب نشر صفحة فيسبوك الخاصة بالسفارة الأوكرانية في دكار، فيديو دعائيا للجيش الأوكراني مصحوبا بتعليق من سفير أوكرانيا نفسه.

ودانت الوزارة المنشور الذي يقدم دعما لا لبس فيه ومطلقا للهجوم الإرهابي الذي ارتكبه متمردون طوارق وأعضاء من جماعة نصرة الإسلام والمسلمين في شمال مالي، على القوات المسلحة المالية، ما أدى إلى خسائر بشرية كبيرة في صفوفها حسب تعبير البيان.

وأضافت الخارجية السنغالية أنه تماشيا مع موقفها القائم على الحياد البناء في النزاع الروسي الأوكراني، لا يمكن للسنغال أن تتسامح مع أي محاولة لنقل الدعاية الإعلامية الجارية في هذا النزاع إلى أراضيها”.

وتابعت الوزارة أن السنغال ترفض الإرهاب بجميع أشكاله، ولا يمكنها أن تقبل على أراضيها وبأي شكل من الأشكال، تعليقات وإشارات في اتجاه تبرير الإرهاب، خاصة عندما يهدف الأخير إلى زعزعة استقرار بلد شقيق مثل مالي.

وقالت إنها استدعت السفير الأوكراني في دكار لتذكيره بالتزامات التحفظ وضبط النفس وعدم التدخل التي يجب أن تصاحب جسامة مهمته وجديتها.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة