محمد المختار الشنقيطي يتوقع فتحاً مبيناً سيغيير المنطقة العربية

كتب الدكتور محمد المختار الشنقيطي، والذي يعمل حاليًا بجامعة حمد بن خليفة كأستاذ مشارك في الأخلاقيات السياسية وتاريخ الأديان، تغريدة على منصة أتويتر “X” قال فيها: لأسباب خاصة لن أشرحها الآن أعتقد فتحا مبينا قادما من #مصر قد أظلنا زمانه، وأن هذا الفتح المبين، الناتج عن تغيير مفاجىء في دولة أخرى، سيكون تغييراً لكل المعادلات في المنطقة العربية، والعالم الإسلامي، أبشروا يا أحرار مصر فقد أوشك، فجر النصر والبهجة وإندمال الجراح على الإنبلاج.
هذه التدوينة التي جرت صاحبها إلى المسألة من طرف بعض الإعلاميين، من أجل عرفة ما هي المصادر التي إعتمدها صاحب التدوينة، التي جعلته يقوم بها ويتوقع من خلالها ما سيحدث، لكنه قال لأحد الإعلاميين المصريين بأنه سيكون رهن إشارة كل من هو إعلاني بعد سنة إن لم تتحقق توقعاته.
وللاشارة فإن محمد المختار الشنقيطي ناشط سياسي ومؤلف وباحث وأكاديمي موريتاني، إلى جانب ذلك له إسهامات منتظمة في موقع الجزيرة.نت، حيث نُشرت له مئات المقالات باللغتين العربية والإنجليزية. درس وحصل على درجات علمية في الفقه، والترجمة، وإدارة الأعمال، وتاريخ الأديان. وقد تُرجمت مؤلفاته ودراساته إلى عدد من اللغات من بينها التركية والألبانية والبوسنية والفارسية. يعتبر الشنقيطي ناقدا قويا للأنظمة العربية، ويكتب بإسهاب عن الربيع العربي والحضارة الإسلامية والحداثة الإسلامية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة