مفتش شرطة بالعيون يشهر سلاحه في وجه جانح

إضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن العيون، بإستعمال سلاحه الوظيفي زوال اليوم الأربعاء، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، كان في حالة إندفاع قوية وعرّض أمن مواطنين وسلامة عناصر قوات عمومية لإعتداء جدي باستعمال أداة حادة.
وكانت مصالح الأمن الوطني بالمدينة قد تلقت إشعارا حول قيام أحد الأشخاص في حالة هيجان بإحداث الفوضى بالشارع العام وتعريض والده للعنف بإستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي إستدعى تدخل فوري لدورية للشرطة من أجل مؤازرة السلطات المحلية خلال توقيفه، غير أن المعني بالأمر واجههم بمقاومة عنيفة بإستعمال السلاح الأبيض متسببا في إصابة عنصرين من القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة.
مما دفع عناصر الشرطة في البداية لإستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لضبط المشتبه فيه، غير أن إستمرار مقاومته وحالة الإندفاع القوية التي كان عليها، إضطر مفتش الشرطة لإستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى.
وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، قبل أن يتم ضبط المعني بالأمر وحجز سلاحه الأبيض الذي كان يستعمله في هذا الاعتداء.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا التحقق من الوضع العقلي والنفسي للمعني بالأمر.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة