أمن العيون يوقف مروجين لمسكر “الماحيا”

أوقفت مصالح للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء يوم أمس الثلاثاء خلال عمليتين منفصلتين، مشتبه فيهما يبلغان من العمر 30 و 49 سنة، وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول بحي الفرح سوق الجمال كما يطلق عليه بالعامية، وهو متلبس بحيازة كمية من مسكر “الماحيا” تقليدي الصنع موجهة للترويج، كما تم حجز معدات معمل تقليدي خاص بتقطير المسكر، علاوة على زهاء 200 لتر من المواد المخمرة، وكذا 20 لترا من صافي للمسكر، داخل مسكنه الذي خضع للتفتيش.
أما المشتبه فيه الثاني فقد تم إيقافه على مستوى تجزئة 25 مارس بالعيون، متلبسا هو الآخر بحيازة كمية من مسكر الماحيا جاهزة للترويج، والذي عثر بداخل مسكنه على أدوات خاصة بتصنيع المسكر، بالإضافة إلى حوالي 50 لترا من المواد الأولية، و30 لترا من صافي مسكر.
وعند تنقيط هويتي الموقوفَين بقاعدة بيانات الأمن الوطني، تبين أن أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب أربع مذكرات بحث من طرف درك گلميم، من أجل قضايا إجرامية متفرقة تتعلق بالسرقة الموصوفة، الاتجار في المخدرات وترويج المشروبات الكحولية بدون ترخيص.
وقد تم وضع الموقوفَين رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه الأنشطة الإجرامية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة