تحركات البوليساريو بالكركرات محاولة تحريك القضية وتصدير مشاكلها الداخلية.

أفادت مصادر أن تحركات جبهة البوليساريو دفع بعثة المينورسو أن تحرك جزء مهم من الياتها حيث بدأت منذ صباح يوم الخميس 4 يناير الجاري بتمشيط منطقة الگرگرات بشكل مكثف ، كما أن سيارة تابعة للبعثة تراقب بشكل دائم حدود المنطقة،بالإضافة إلى طائرة مروحية بالتحليق  فوق المنطقة من وقت لأخر .

كما أن الغاية من هذا كله هو تحريك قضية الصحراء نتيجة ما يحصل في المنتظم الدولي و خصوصا إفريقيا،كما أن هذه الاستفزازت، هي جزء من هدف البوليساريو من أجل تصدير كذلك جزء ما يحدث بداخل المخيمات.
كما عادت منطقة الگرگرات  لتتصدر الكثير وسائل الإعلام بعد هذه التطورات التي جاءت نتيجة لحاق باريس السنغال هذا الشيء جعل جبهة البوليساريو تبحث عن ما يشغل العالم من جديد على رقعة أرضية تعتبر منزوعة السلاح.
وكان مجلس الامن قد طلب في قراره الاخير من الطرفين جبهة البوليساريو والمغرب بضرورة إحترام الإتفاقيات العسكرية التي تم التوصل إليها مع البعثة بشأن بنود وقف إطلاق النار ودعى الى التقيد التام بها كما اشار الى ان الأزمة الاخيرة في اللكركرات تثير مسائل أساسية بشأن وقف إطلاق النار والإتفاقيات ذات الصلة وشجع القرار الطرفين على البحث في حلول لتلك الإشكاليات.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة